العناية بالبشرة يومياً - العناية بالبشرة .

العناية بالبشرة يومياً

العناية بالبشرة.
البشرة لكي تظهر بصورة جيدة تحتاج الى العناية والإهتمام، وتكون هذه العناية روتين يومي وضروري لكي سيدتي لتتمكني من العناية الجيدة بالبشرة عليك ، ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، مثل كثرة شرب الماء يوميا، ومن غسل البشرة يوميا مرتين على الأقل بأستخدام الغسول المناسب لها، وإستخدام الوصفات المنزلية الطبيعية واستخدام واقي مناسب لأشعة الشمس.

والعناية بالبشرة من الضروريات التي لايجب أن تفارق الروتين اليومي للمرأة، والتي تعد أكثر العوامل الجسم تعرضا لأشعة الشمس والرياح وغيرها، ومهما كان نوع البشرة فلابد هناك وصفات وطرق للعناية بالبشرة، لكي تتمكني من الحصول على بشرة جميلة خالية من الشوائب والبقع، ولكي تتمكني من الحصول على بشرة صافية، وحتى تتمكني من الحصول على نضارت بشرتك وحيويتها لابد من العناية اليومية بالبشرة، وبالرغم منو توفر العديد من المنتجات التي قد تقع المرأة في حيرة للأعتناء ببشرتها، إلا أنه يوجد الخطوات الكثيرة والوصفات والطرق والنصائح الجيدة للعناية بالبشرة اليومية.

بغض النظر عن نوع البشرة ، يجب معالجتها يوميًا للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.على الرغم من وجود العديد من المنتجات للاختيار من بينها ، قد يتم الخلط بين السيدات حول اختيار الجلد الأنسب ، ولكن يجب اتباع بعض العناية اليومية بالبشرة. العادات الأساسية سوف نتعرف على أهم خطوات العناية اليومية بالبشرة

كإحدى أهم طرق العناية بالبشرة اليومية ، ذكرنا الآتي:

  • بالإضافة إلى التنظيف اليومي للحفاظ على صحة بشرتك ، يجب أيضًا استخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتك لتنظيف بشرتك مرتين يوميًا ، مما يحمي بشرتك من مشاكل البشرة. مزعج ، والتنظيف يمكن أن يقضي على العيوب التي تظهر على الوجه ، لذلك يجب أخذ ذلك في الاعتبار. عند اختيار المستحضر المناسب ، يمكن أن يجعل الجلد حساسًا ؛ يجب استخدام المنتجات اللطيفة على الجلد ، كما يجب على المرضى الذين يعانون من حب الشباب استخدامه.
  • يمكن أن تضمن إزالة شعر الوجه نظافة الوجه وإطلالته الجميلة ، وهناك العديد من الطرق لذلك ، والطريقة الأكثر شيوعًا هي استخدام الشمع لإزالة شعر الوجه .
  • استخدم مرطبات خفيفة للحفاظ على رطوبة الجلد ، خاصة في الظروف الجافة ، للحفاظ على البشرة ناعمة ومتألقة.
  • انتبه للمناطق الحساسة من الوجه ، مثل محيط العين والشفاه ، فهذه المناطق تتطلب عناية خاصة.
  • استخدم منتجات خاصة يمكنها الحفاظ على التوازن الطبيعي للبشرة لإزالة المكياج.

  • التقشير مرة أو مرتين في الأسبوع ضروري للعناية بالبشرة ، يجب عليك اختيار منتج يمكنه الحفاظ على الرقم الهيدروجيني الطبيعي للبشرة ، وهو مناسب جدًا لتنعيم البشرة.
  • حتى لو كان الجو باردًا ، استخدم واقيًا من الشمس يوميًا ، بغض النظر عن درجة الحرارة ، فإن الشمس سوف تضر الجلد وتزيد من ظهور التجاعيد.
  • اشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم.
  • تناول المزيد من الخضار التي تزيد من هرمونات الإستروجين ، وذلك لأهميتها للحفاظ على مرونة الجلد ، والبروكلي من أهم الأطعمة التي تحتوي على الإستروجين ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين أ وج.
  • تجنب تناول كميات كبيرة من السكر. نظرًا لضررها على صحة الجلد ، فبالإضافة إلى إطلاق المزيد من الالتهابات الجلدية التي تضر بخلايا الجلد والجلد ، فإنه يطلق أيضًا الجذور الحرة لزيادة علامات الشيخوخة.
  • تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 ، لأنها أيضًا من أهم الأحماض الدهنية الأساسية لجسم الإنسان وصحة الجلد ، ويمكن الحصول عليها من سمك السلمون والتونة والمكسرات والمكسرات والبذور.
  • لا تسبب حب الشباب ، فمن الأفضل عدم لمس وجهك في حالة ظهور بثور أو أي مشاكل ، لأن الزيت الموجود على يديك يمكن أن يسد مسام الوجه.
  • من أسهل الطرق لترطيب شفتيك بشكل مستمر هو استخدام مرطب بالماء والسكر ، حضري محلولاً من الماء والسكر ، ثم امسحيه بشفتيك ، ثم أزيلي الخلايا الميتة ، وجديدي الخلايا الميتة وحمايتها من التشقق.
  • بالإضافة إلى الأطعمة المقلية ، قلل من تناول الأطعمة الساخنة والمالحة والحمضية ، واستبدلها بالأرز والشوفان والتفاح لحماية الجلد.
  • يمكن للتمارين المنتظمة ، مثل الجري واليوجا ، أن تعزز الدورة الدموية في الجسم. وبعد التمرين ، وبعد التمرين ، يزيل العرق السموم من الجسم. لذلك ، من الأفضل استخدام التونر قبل التمرين ، ثم تقشير الجلد ، رطب الجلد بزبدة الشيا أو زيت الزيتون.
  • نم لمدة ثماني ساعات على الأقل كل ليلة ، لأن قلة النوم قد تجعل بشرتك تبدو متعبة وقبيحة المظهر ؛ يمكنك استخدام قناع العسل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم لاستعادة نضارة البشرة المتعبة ، ويجب ألا تنسى تنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم.
  • إذا كانت هناك أي تغيرات واضحة في الجلد والجلد ، فيرجى استشارة الطبيب ، وذلك للوقاية من سرطان الجلد ، لذلك يجب إجراء الفحص والمتابعة كل ثلاثة أشهر.

أقنعة منزلية للعناية بالبشرة

للعناية بالبشرة عدم حك بشرة الوجة أو لمسها في منشفة جافة وغير نظيفة مرارا وتكرارا، لأنها تعتبر أحيانا من أسباب تراكم البكتيريا 
على البشرة.بعض الأقنعة المنزلية للعناية للبشرة التي تتضمنها في برنامجك اليومي للعناية للحصول على بشرة نضرة منعشة وصحية ومنها:
  • قناع الموز:يمكنك أن تستخدمي الموز كقناع طبيعي لبشرتك ويعمل على ترطيبها ويجعلها أكثر نعومة، تقومي بذلك عن طريق هرس ثمرة متوسطة الحجم من الموز وتقومي بتوزيعها على الرقبة والوجة، تقومي بتركها على وجهك من10-20دقيقة ثم تقومين بعد ذلك بغسل وجهك بالماء الدافئ.
  • خل التفاح:يمكنك عمل قناع لوجهك من خل التفاح وذلك ستأتي بمعلقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين ماء، بعد أن تقومي بغسل الوجه بالماء المفلتر تستخدمين الخل مع الماء على وجهك، ويعمل هذا على تطهير البشرة وشدها.
  • قناع الحليب:تأتين بربع كوب من الحليب مع قدر ماتشائين من الماء لصنع مايشبة العجينة، بعد ذلك تقومين بتطبيقها على وجهك وتتركية حتى يجف، وبعد أن يجف تقومين بغسل وجهك بالماء البارد.
  • قناع الخيار وعصير الليمون: يعطي الخيار البريق المناسب للبشرة ويساعد على علاج الحروق الناتجة عند التعرض لأشعة الشمس، ومناسب للبشرة الدهنية، طريقة أحضار القناع: تأتي بملعقة من عصير الليمون وملعقة من عصير الخيار وملعقة من الكركم، وفي حال كانت البشرة جافة تضعي ملعقة صغيرة من الجليسرين.
  • طريقة التحضير لهذه المكونات:تقومي بخلطها مع بعضها البعض ثم تستخدمي قطنة لتوزيع القناع على وجهك وحول العينين ويترك لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك تقومي بغسل وجهك بالماء البارد.
وتستخدمي هذا القناع يوميا لمدة أسبوع حتى تتمكني من الحصول على نضارة البشرة وبراقتها وجمالها.
# ملاحظة لايوضع الجيلسرين مع المكونات اذا كانت البشرة دهنية.
  • قناع دقيق الشوفان والليمون لبشرة صافية
المكونات 2 ملعقة طعام من دقيق الشوفان 2 ملعقة طعام زبادي ...
    كيفية تحضير القناع نقوم بخلط الشوفان مع الزبادي ثم نضيف عصير الليمون مع التحريك. ...
      خصائص عصير الليمون يعمل الليمون على تقشير الوجه ويمنع ظهور البثور الصغيرة والرؤوس السوداء بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والأكسدة.

      أفضل طرق العناية بالبشرة اليومية للحفاظ على نظارتها وجمالها.

      العناية بالبشرة والمحافظة عليها أهم من تنظيفها وإستخدام المرطبات، ومن أهم الطرق العناية بالبشرة:
      1. ضرورة أتباع نظام غذائي صحي جيد، وأخذ قسط كافي من النوم، وممارسة الرياضة بشكل جيد.
      2. السيطرة على التوتر الذي يؤثر على الصحة ويسبب حب الشباب.
      3. التوقف عن التدخين لأنه يعمل على خفض إنتاج الكولاجين والإيلاستين، والذي بدورة يؤثر على البشرة ممايظهر اللتجاعيد في البشر عند كبر السن.
      4. أستخدام أقنعة الترطيب وأقنعة التقشير والتي بدورها تعطي للبشرة نضرتها وحيويتها.
      5. أزالة الوجة من المكياج والمستحضرات التجميلية في حالات:-يجب أزالة المكياج قبل أن يتم الذهاب للنوم لمنع ظهور حب الشباب.
      6. -التي تضع المكياج بشكل يومي يجب عليها أراحة بشرتها من المكياج لمدة يوم أو يومين
      7. تغذية البشرة جيد بالطريقة المنزلية عن طريق زيت الأطفال أو زيت نباتي، ويتم تطبيق الطريقة بالشكل التالي:
      8. تقومي بتدليك بشرتكي بكمية قليلة من الزيت.
      9. تقومي بترك الزيت على بشرتك لمدة 3-5 دقائق.
      10. تقومي بعد ذلك بمسح الزيت بقطعة من القطن أو القماش.
      11. تقومي بعد ذلك بغسل الوجه وذلك عن طريق أستخدام غسول الوجة.
      للعناية بالبشرة يجب غسل بشرة الوجة والرقبة يوميا لكي تتمكني من الحصول على بشرة خالية من الزيوت، لكي تمنع البثور وتعمل على تحسين صحة البشرة وذلك بأتباع الحالات التالية:-غسل بشرة الوجه والرقبة في الصباح وقبل الذهاب للنوم.
      1. -غسل بشرة الوجه والرقبة بأستخدام الماء المفلتر.
      2. -تنضيف بشرة الوجه بأستخدام الغسول الخاص بالوجة.
      3. -قبل غسل الوجه لتنضيفة يجب غسل اليدين أولا وبعد ذلك تقومي بغسل وجهكي، ثم تقومين بتنظيف أو مسح وجهكي بإستخدام إسفنجة ناعمه أو منشفة، ثم بعد ذلك تقومين بغسل وجهكي بإستخدام التنور ثم يتبعه المرطب، ويعتبر التنور أفضل طرق العناية بالبشرة للحفاظ على بشرة صحية وشابة.
      4. -يجب أزاله المكياج قبل أن تتم عملية غسول الوجه.
      للعناية بالبشرة يجب وضع واقي شمس لتجنب الوقت الطويل تحت الشمس وخصوصا وقت الظهيرة تكون الشمس حارة، وتؤثر وقتها على البشرة وخاصة في الساعة مابين العاشرة صباحا حتى الثانية ضهرا، لماذا:-لأن الشمس وقتها تكون أكثر ضرر وتؤدي الى ظهور علامات داكنة سوداء صعبة الزوال، وتعمل على إسمرار البشرة.
      • -يجب وضع الواقي أيضا في فصل الشتاء.
      • -يجب تطبيق الواقي على البشرة في وقت النهار وخصوصا عند عملية السباحة أو التعرق المفرط.
      • -في حال كان الشخص لا يستحمل واقي الشمس يستخدم الكريمات والمرطبات التي تحتوي على واقي الشمس.
      • للعناية بالبشرة يجب أخذ قسط كافي من النوم والراحة وهو مايقارب من7-9ساعات؛ لأنها تعمل على الحصول على نضارة البشرة وصحتها وجمالها، وتعمل على تقليل التجاعيد.
      • للعناية بالبشرة عدم الاستحمام بالماء المفلتر الساخن لأنه يعمل على أزالة الزيوت الطبيعية من البشرة، ويسبب ذلك في جفاف البشرة، لذلك من الأفضل أن تقوم بالأستحمام بالماء المفلتر البارد وإستخدام صابون خفيف لأنه لايضربالبشرة ولايجففها.
      • للعناية بالبشرة عدم أستخدام مستحضرات التجميل التي لاتعطي الإضافة اللازمة للبشرة
      • للعناية بالبشرة يجب شرب الماء بكميات كبيرة لأنها تعمل على العناية بالبشرة، وتقلل من ظهور البثور وحب الشباب، وتحمي الوجة من الترهلات، كما تساعد الماء على طرد السموم من الجسم، وتؤدي الى الحصول على بشرة نضرة صحية منتعشة.
      • للعناية بالبشرة عدم الضغط على البثور التي تكون في بشرة الوجه باليدين؛ لأنها تعمل على خلق أثار داكنة وتعمل على ظهر علامات على البشرة يصعب زوالها.



      المقال التالي المقال السابق