العناية بالبشرة وصفات وخلطات - اقنعة وماسكات طبيعية لجمالك - العناية بالبشرة .

العناية بالبشرة وصفات وخلطات - اقنعة وماسكات طبيعية لجمالك

العناية بالبشرة - بغض النظر عن نوع البشرة يجب معالجتها بشكل يومي للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة بالرغم من وجود العديد من المنتجات التي قد تربك المرأة ولا يمكنها اختيار الأنسب منها إلا أن العناية اليومية بالبشرة يجب اتباع بعض العادات الأساسية ، سوف نتعرف على أهم خطوات العناية اليومية بالبشرة.

العناية بالبشرة

طريقة العناية بالبشرة اليومية

ومن أهم طرق العناية بالبشرة اليومية  الآتي:

بالإضافة إلى التنظيف اليومي للحفاظ على بشرة صحية ، يجب أيضًا استخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتك لتنظيف بشرتك مرتين يوميًا ، حيث يمكن أن تحمي البشرة من مشاكل الجلد ، ويمكن للتنظيف أن يقضي على عيوب الوجه ، لذا اختاري اللوشن المناسب يجب مراعاة البشرة الحساسة ، أما بالنسبة لحب الشباب فيجب استخدام منتجات لطيفة على الجلد

إزالة شعر الوجه ، الذي يضمن نظافة الوجه ومظهره الجميل ، يمكن تحقيقه بعدة طرق ، ولعل الطريقة الأكثر شيوعاً هي استخدام الشمع لإزالة شعر الوجه.

حافظي على نعومة البشرة وإشراقها باستخدام مرطبات لطيفة ، وحافظي على رطوبة البشرة ، وخاصة البشرة الجافة.

انتبه للمناطق الحساسة بالوجه ، مثل محيط العينين والشفتين التي تتطلب عناية خاصة.

استخدمي منتجات خاصة للحفاظ على التوازن الطبيعي للبشرة لإزالة المكياج.

تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً ضروري للعناية بالبشرة ، يجب عليك اختيار منتج يمكنه الحفاظ على درجة الحموضة الطبيعية لبشرتك ، فهو مثالي لتنعيم بشرتك.

حتى لو كان الجو باردًا ، استخدم واقيًا من الشمس يوميًا ، لأنه بغض النظر عن درجة الحرارة ، يمكن لأشعة الشمس أن تتلف الجلد وتزيد من ظهور التجاعيد.

اشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم.

تناول المزيد من الخضروات التي تزيد من هرمونات الإستروجين ، وذلك لأهميتها للحفاظ على مرونة الجلد ، والبروكلي من أهم الأطعمة التي تحتوي على هرمون الإستروجين ، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين أ وج.

تجنب تناول كميات كبيرة من السكر. نظرًا لخطورته على صحة الجلد ، فإنه يزيد من علامات الشيخوخة عن طريق إطلاق الجذور الحرة ويزيد من الحساسية للالتهابات الجلدية التي تُدمر خلايا البشرة.

تناول المزيد من الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 ، لأنها أيضًا من أهم الأحماض الدهنية الأساسية لجسم الإنسان وصحة الجلد ، ويمكن الحصول عليها من سمك السلمون والتونة والمكسرات والمكسرات والبذور.

لا تصاب بحب الشباب ، من الأفضل عدم لمس وجهك عندما يكون لديك بثور أو أي مشاكل ، لأن الزيت الموجود على يديك يمكن أن يسد مسام وجهك.

من أسهل طرق ترطيب الشفاه بشكل مستمر استخدام مرطب يحتوي على السكر والماء ، قم أولاً بإعداد محلول من الماء والسكر ، ثم امسحه بالشفاه ، ثم قم بإزالة الخلايا الميتة وتجديد الخلايا الميتة وحمايتها من التمزق

بالإضافة إلى الأطعمة المقلية ، قلل من تناول الأطعمة الساخنة والمالحة والحمضية ، واستبدلها بالأرز والشوفان والتفاح لحماية البشرة.

يمكن للتمارين المنتظمة ، مثل الجري واليوغا ، أن تعزز الدورة الدموية في الجسم. بعد التمرين ، وبعد التمرين ، سيتم استخدام العرق لإزالة السموم من الجسم. لذلك ، من الأفضل استخدام التونر قبل التمرين ، ثم تقشير الجلد ، ثم رطب البشرة بزبدة الشيا أو زيت الزيتون.

احصل على ما لا يقل عن ثماني ساعات من النوم كل ليلة ، لأن قلة النوم يمكن أن تجعل بشرتك تبدو متعبة وقبيحة المظهر.يمكنك استخدام قناع العسل مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم لاستعادة نضارة البشرة المتعبة ، ولا داعي لتنظيف بشرتك قبل الذهاب إلى الفراش.

إذا كان هناك أي تغيرات واضحة في الجلد والجلد ، فهذا للوقاية من سرطان الجلد ، يرجى استشارة الطبيب ، لذلك من الضروري الفحص والمتابعة كل ثلاثة أشهر.

قناع العناية بالبشرة المنزلية

بالإضافة إلى ما سبق ، يمكنك أيضًا استخدام وإدراج أي من الأقنعة التالية في خطة العناية اليومية الخاصة بك للحفاظ على بشرتك مشرقة وصحية. وتشمل هذه الأقنعة:

قناع الموز

يمكن استخدام الموز كقناع طبيعي ، عن طريق هرس الموز متوسط ​​الحجم ونشره على الوجه والرقبة ، وتركه لمدة عشر إلى عشرين دقيقة ، ثم غسل الوجه بالماء البارد ، يمكن ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة.

خل حمض التفاح

بعد غسل وجهك ، يمكنك عمل محلول مكون من ملعقة كبيرة من خل التفاح وكوبين من الماء ، حيث يعمل هذا المستحلب على شد الجلد وتنظيفه.

قناع الحليب

يمكنك تحضير ماسك يتكون من ربع كوب حليب وماء كافٍ لعمل قوام معجون وتطبيقه على وجهك ، ثم اتركي الخليط يجف ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

قناع الخيار والليمون

يمكن أن يوفر هذا الخيار للبشرة الإشراق المطلوب ، كما يساعد في علاج الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس ، وهذا القناع مناسب للبشرة الدهنية ويمكن تحضيره بالطرق التالية:

هذه المكونات

ملعقة كبيرة عصير خيار.

ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

ملعقة صغيرة من الكركم.

ملعقة صغيرة من الجلسرين "في حالة جفاف الجلد".

كيف تستعد

اخلطي جميع المكونات معًا ، ثم استخدمي كرة قطنية لنشر القناع على الوجه ، ثم ضعيه على المنطقة حول العينين.

اتركي القناع لمدة ربع ساعة ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

استخدم هذا القناع كل يوم لمدة أسبوع لتفتيح البشرة ، وإذا كان الجلد دهنيًا ، فلا يتم إضافة الجلسرين.

المقال التالي المقال السابق