طرق لتفتيح البشرة بسرعة - العناية بالبشرة .

طرق لتفتيح البشرة بسرعة

يتعرض الجلد لأشعة الشمس المباشرة كل يوم ويخضع للعديد من العوامل التي تؤثر سلبًا على نضارته وحيويته وتغير لونه. ومن بين خبراء التجميل الذين يستخدمونه ، لما له من تأثير سلبي على البشرة ، لاحتوائه على العديد من المواد الضارة ، كما تختلف أسباب اسمرار الجلد ، بعضها ناتج عن عوامل وراثية ، وبعضها ناتج عن التعرض المباشر. وهو ناتج عن كثرة ضوء الشمس دون استخدام أجهزة واقية لهذه الأشعة. يساعد الخلل الهرموني أيضًا العديد من الفتيات على تغميق لون بشرتهن. في هذا الموضوع ، سنناقش طرق جعل البشرة بيضاء ونقية وخالية من الشوائب ، لأن حلم كل فتاة هو الحصول على بشرة خالية من العيوب وجميلة.

طرق تفتيح البشرة

هناك بعض المواد الطبيعية التي تساعد على تبييض البشرة ، ومنها:

الكركم: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة كركم وملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص ، ثم اخلطي كل هذه المكونات معًا ، ثم ضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة ، ثم اشطفيها بالماء.

نودلز الأرز والعسل: اخلطي نصف ملعقة كبيرة من العسل مع كوب ماء وشاي وملعقتين كبيرتين من نودلز الأرز ، ثم نظفي وجهك واغسليه قبل وضعه على الخليط ، ثم اغسليه بعد ربع ساعة.

البطاطس: البطاطس غنية بفيتامين سي الذي يحافظ على صحة الجلد ، ضعي البطاطس المقطعة على الجلد لمدة نصف ساعة ، ثم اغسليها بالماء ، ثم اخلطي عصير البطاطس والليمون وضعيها على البطاطس ، وهذا مهم جدا لتفتيح لون البشرة وفعال.

أوراق النعناع: ضعي أوراق النعناع على الوجه كقناع لمدة ربع ساعة ، ثم اشطفيه بالماء ، حيث يمكن للنعناع تنظيف مسام الجلد ، وتبييض البشرة ، والقضاء على حروق الشمس.

الموز: اخلطي الموز المهروس بملعقة كبيرة من الزبادي والعسل ، ثم ضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء ، فهذا سيفيض البشرة ويقضي على حروق الشمس.

قشر البرتقال: جفف قشر البرتقال ، ثم اطحنه وأضف إليه القليل من الزبادي حتى تتكون عجينة ، ثم ضعه على الجلد ما عدا منطقة العين لمدة ربع ساعة ، ثم اغسله بالماء البارد.

وصفات لتفتيح البشرة

تستخدم بعض الوصفات الطبيعية لزيادة نضارة البشرة وأهمها:

  • الحليب والعسل: اخلطي ملعقة من الحليب المجفف مع ملعقة عسل ، وبعد التنظيف ضعي الخليط على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة.
  • الزبادي ومسحوق الشوفان: اخلطي ملعقة من الزبادي مع ملعقة واحدة من عصير الطماطم ومغرفة واحدة من دقيق الشوفان ، ثم اتركي المزيج على الجلد لمدة ربع ساعة على الأقل ، ثم اتركيه يجف ، ثم امسحيه جيدًا لإزالة الجلد الميت ، ثم اغسليه بالماء.

المقال التالي المقال السابق