طريقة تفتيح البشرة السمراء - العناية بالبشرة .

طريقة تفتيح البشرة السمراء

بسبب التعرض الطويل للشمس ، تظهر بقع داكنة على وجوه بعض النساء ، لذلك أشار تقرير نُشر على موقع "stylecraze" إلى أن تركيبات تفتيح البشرة الطبيعية تعتمد على استخدام مكونات طبيعية تحتوي على عناصر غذائية مهمة تساعد يخفف العبء عن الجلد ، وفي نفس الوقت يعالج بعض المشاكل الجلدية ، مثل ندبات الوجه.

وصفات وماسكات من الطبيعية يمكنها تفتيح البشرة

  •  بابايا

 يمكن استخدام فاكهة البابايا في تحضير البابايا والليمون لتفتيح لون البشرة وتقليل الندبات والبقع ، وتتمثل الطريقة في خلط شرائح البابايا وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون وتدليك البقع الداكنة ثم ترك المزيج لمدة 10-15 دقيقة ثم غسل وجهك وتكرار الوصفة في كل مرة مرتين في الأسبوع.

  • نبات الصبار

من خلال تحضير ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج وملعقة صغيرة من السكر البني ، يساعد عصير الصبار على تفتيح لون البشرة ، وخلط المكونات جيدًا ، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة ، وانتظر بضع دقائق ، ثم اشطف الوجه بالماء الدافئ. هذه التجربة يمكن تكرارها مرتين في الأسبوع.

  • زبادي

 الزبادي علاج طبيعي يمكن أن يساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل البقع الداكنة وعلامات التصبغ الأخرى بشكل فعال ، لذلك يوصى بتحضير نصف كوب من الحليب الطازج و1-2 ملعقة صغيرة من العسل ، ثم إضافة العسل إلى نصف كوب من الزبادي استخدام متوسط ​​ومختلط. على الوجه والرقبة انتظري 20 دقيقة ثم اشطفي الوجه والرقبة بالماء ويوصى بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

  • الخيار

يمكن أن يساعد الخيار في تقليل البقع الداكنة على الوجه ، وتتمثل الطريقة في تحضير خيار طازج ، وتقطيعه وهرسه في عجينة ، وإضافة القليل من هلام الصبار ووضع العجينة على الوجه والرقبة ، ثم الانتظار لمدة 15-20 دقيقة. ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ ، يمكنك تجربته مرة واحدة في الأسبوع.

  • الكركم

 يمكن تحضير الكركم عن طريق تحضير ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم والعسل والزبادي الطازج ، ثم مزج المكونات معًا ، ثم وضعها على الوجه لتجفيفها ، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ لتفتيح البشرة وتقليل الشيخوخة المبكرة. هناك دلائل على أنه يمكنك تجربة الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

المقال التالي المقال السابق