الجماع والوزن - العناية بالبشرة .

الجماع والوزن

 يحتل موضوع خسارة الوزن مساحة كبيرة في تفكير الكثير من الناس حول العالم، هناك طرق عديدة معروفة لا بد وسمعت بها مسبقًا أو حتى قمت بتجربتها من حميات ورياضة، لكن هنالك طريقة غريبة بعض الشيء لخسارة الوزن ألا وهي العلاقة الحميمة.

فما هي علاقة الجماع والوزن ببعضها؟ وكيف يساعد على ذلك تحديدًا؟ هذا ما سوف نتناوله تاليًا:

الجماع والوزن

تتعدد فوائد العلاقة التي قد تربط بين كل من الجماع والوزن، وفي هذا المقال سنقوم بذكر أبرز المعلومات المتعلقة بأمر الجماع والوزن:

الجماع يعد تمرينًا رياضيًا

حيث يحرق الرجل خلال ممارسة العلاقة الحميمة ما يقارب 101 سعرة حرارية، بينما تحرق النساء سعرات حرارية بمعدل ما يقارب 69 سعرة حرارية، كما أن شدة الجماع كتمرين رياضي أكبر من تمرين المشي ولكن أقل شدة من الجري.


الجماع أكثر متعة من تمارين الصالة الرياضية

من أجل الحصول على أقصى حرق من عملية الجماع ينصح الاخصائيون بالأمور الاتية:


زيادة وتيرة الحركة أثناء الجماع.

زياد فترة العملية الجنسية عمومًا.

الجمع بين النقطتين أعلاه لأفضل النتائج.

الرياضة لا تعني بالضرورة خسارة الوزن

بينما قد يجادل البعض بأن التمارين الرياضية تسبب خسارة محققة في الوزن، إلا أنه وجد أن هذه الخسارة ليست مضمونة بالفعل كما نعتقد، خاصة أن ممارسة التمارين الرياضية العادية يحفز إفراز هرمونات تجعل الشخص يشعر بالجوع.

وهنا تأتي العلاقة بين كل من الجماع والوزن فممارسة العلاقة الحميمة يساعد على إفراز هرمونات تعمل على قطع الشهية وتجعلك راغبًا في تناول الطعام بكميات أقل.


الجماع يقلل كميات الطعام التي تتناولها

هنا لا بد لنا من الحديث أكثر عن هرمون الحب، أو ما يسمى علميًا بهرمون الأوكستيسين (Oxytocin)، وهو هرمون يتم إنتاجه عادة في الجسم في حالات، مثل: ممارسة العلاقة الحميمة، والشعور بالعطف والحب، وولادة الأطفال، والرضاعة الطبيعية.


إذ يرتفع منسوب هذا الهرمون بشكل خاص في الجسم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ويصل إلى أقصى مستوياته عند الوصول إلى النشوة الجنسية، ووجد أن ارتفاع منسوب هذا الهرمون في أجسام الرجال يقلل من رغبتهم في استهلاك السعرات الحرارية عمومًا خاصة تلك التي يكون مصدرها أطعمة دهنية، مثل: الشوكولاته.


لكن يجدر بنا التنويه هنا إلى أن تأثير هرمون الحب على الجسم يدوم لفترة قصيرة جدًا فقط، أي خلال فترة ما بين 2 - 8 دقائق فقط من إطلاق الهرمون ويتلاشى نصفه من الجسم.

المقال التالي المقال السابق