فوائد الحبة السوداء للبشرة - العناية بالبشرة .

فوائد الحبة السوداء للبشرة

خلطات الحبة السوداء للبشرة 

إليك أهم الخلطات المستخدمة فيها الحبة السوداء في علاجات البشرة:

  1. خلطة علاج جفاف البشرة
  2. اخلط مسحوق الحبة السوداء مع زيت الحبة السوداء وزيت السمسم، وقم باستخدامه يوميًا ولمدة أسبوع وستلاحظ الفرق.

  3. خلطة علاج حب الشباب
  4. عليك تحضير خلطة من مسحوق الحبة السوداء وخل التفاح ووضعها على الحبوب لفترة دقائق معدودة، وحاول استخدام هذه الخلطة بانتظام لتلاحظ الفرق.

  5. خلطة لبشرة متألقة ونضرة
  6. اخلط القليل من العسل مع مسحوق الحبة السوداء وضعه لمدة نصف ساعة على بشرتك، وفور غسله ستلاحظ توهج وتألق بشرتك.

تنظيف البشرة

زيت حبة البركة يساعد في التخلص من الجلد الميت الذي يوجد على البشرة، بالإضافة إلى التخلص من الشوائب، ما يساعد في جعل البشرة مشرقة، وهذا لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية، والأحماض الدهنية المفيدة والتخلص من الفطريات التي تسبب التهابات للبشرة.

علاج طبيعي لحب الشباب

من مميزات زيت حبة البركة أنه يساعد في علاج حب الشباب، بالإضافة إلى التخلص من البثور، وهذا من خلال خلط قطرات من زيت حبة البركة مع ملعقة من عسل النحل، ويتم وضعها على المكان المصاب بالحبوب وتترك لمدة ربع ساعة وتغسل بالماء الفاتر وتكرر مرتين خلال الأسبوع.

الحفاظ على نضارة البشرة

زيت حبة البركة يحتوي على أهم الفيتامينات؛ ومنها فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي، وهي الفيتامينات اللازمة لجعل البشرة تتمتع بالنضارة وتغذية البشرة والتخلص من الجلد الميت، بالإضافة إلى التخلص من التصبغات التي توجد على البشرة نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس.

تجديد خلايا البشرة

زيت حبة البركة يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي بدورها تساعد في تجديد خلايا البشرة والحماية من التعرض إلى جفاف البشرة، بالإضافة إلى أن زيت حبة البركة يساعد في التحكم في إنتاج مادة الميلانين بالبشرة، التي تساعد في توحيد لونها والحماية من التلف.

التخلص من تجاعيد البشرة

يساعد زيت حبة البركة في الحد من ظهور التجاعيد التي تظهر على البشرة، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويمكنك مزج قطرات من زيت حبة البركة مع بياض بيضة ويتم تطبيقه على البشرة لمدة ثلث ساعة، ويتم غسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين خلال الأسبوع.


المقال التالي المقال السابق